أجمل " 5 " أماكن في الصين يمكن الذهاب إليها والإستمتاع بالطبيعة الساحرة [ 5 صور ]

أجمل " 5 " أماكن في الصين يمكن الذهاب إليها والإستمتاع بالطبيعة الساحرة [ 5 صور ]

|
المكان الذي يزوره أكثر من 40 مليون سائج سنوياً
المكان الذي يزوره أكثر من 40 مليون سائج سنوياً :
إنه سور الصين العظيم ، أحد الرموز الصينية المدهشة على مدى آلاف السنين ، لا زال هذا السور يقدم المفاجآت للباحثين حيث أن هناك الكثير من الأسئلة لا تزال دون إجابة لديهم ، يبلغ طول سور الصين العظيم 8.851 كم . في عام 2004 تم تسجيل سور الصين العظيم في قائمة أفضل الأماكن السياحية وأكثرها زيارة حول العالم والذي تقدر الزيارات السنوية له بأكثر من 40 مليون زائر .

جبل هوانغشان :
جبل هوانغشان :
يقع في منطقة سياحية واقعة في جنوب مقاطعة آنهوي شرق الصين ، تبلغ مساحة المنطقة 154 كيلومترا وتصل مساحة المحمية المحيطة بها إلى 142 كيلومترا . تمثل معالم القمم المرتفعة فيها منظرا فريدا من نوعه .
يطلق على جبل هوانغشان اسم الجبل الأكثر غرابة في الصين . يوجد داخل نطاق منطقة جبل هوانغشان السياحية أكثر من 400 موقع سياحي طبيعي منها ثلاث عجائب مميزة ، وهي صنوبر هوانغشان والصخور غريبة الشكل و العيون الدافئة في تلك المنطقة .
 وادي جيوتشايقو :
 وادي جيوتشايقو :
 محمية طبيعية رائعة تقع في شمال مقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين ، يعرف أيضا هذا الوادي بإسم وادي الشلالات والبحيرات الملونة وهو يمتد إلى 240 كم في المنطقة الجبلة .
 نهر اليانغتسي :
 نهر اليانغتسي :
 أطول أنهار الصين وثالث أطول أنهار العالم بعد نهر النيل في إفريقيا ونهر الأمازون في أمريكا الجنوبية . يبلغ طوله 6300 كم . ينطلق النهر من جبال تنغولا في التبت ثم يخترق مجراه الأعلى الجبال الشاهقة والأودية السحيقة قبل أن يصب في بحر الصين . نهر اليانغتسي شريان رئيسي للمواصلات النهرية ، يربط بين شرق وغرب البلاد ، ويسمى " المجرى المائي الذهبي " يتفرع عنه حوالى 700 من الروافد . تتواجد أخصب الأراضي في البلاد على مناطق مجرى نهر اليانغتسي الأوسط والأسفل .
بحيرة جوانيدو الساحرة ذات الآلف جزيرة
بحيرة جوانيدو الساحرة ذات الآلف جزيرة :
هذا المنظر الخلابة هو ناتج عن اقامة بحيرة صناعية من أجل توليد الكهرباء على نهر اعيد تخطيط مجراه ليصب في وادي عميق ، فمساحة هذه البحيرة 573 كم وتخزن كمية هائلة من المياه . استغل الصينيون هذه التكوينات وجعلوا من المنطقة منطقة جذب سياحي مهم حيث تتميز هذه البحيرات بصفاء مياهها والطبيعة الرائعة التي تزين الجزر في تلك المنطقة .
اترك تعليقك حول هذا الموضوع ... (:
المصدر 1 -

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013